دكتور أحمد الغيطي - دكتور مخ و أعصاب
علاج ورم المخ بالميكروسكوب يرى دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية أن تقدم علم جراحة المخ والأعصاب مرتبط بشدة بالتطور والتقدم في التكنولوجيا. والتي زادت قدرة الجراحين على التعامل مع اصعب أنواع الحالات وأكثر أنواع الاورام تعقيدا فالحجم أو المكان أو الطبيعة الخلوية. ولكن في الوقت نفسه يجب أن يكون جراح المخ والأعصاب الكفء مدربا بشكل جيد جدا على التعامل مع تلك الوسائل التكنولوجية الحديثة مما يرفع نسبة نجاح الجراحات ويقلل جدا نسب حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة. الصورة توضح أحد الحالات التي قام دكتور أحمد الغيطي بعلاجها. وهي مريضة كانت تعاني من ورم عملاق بالمخ ضاغط على النصف الأيسر بالكامل وضاغط على بطينات المخ وأدى لحدوث فتق في النسيج المخي. وقام دكتور احمد الغيطي والفريق المعاون باستئصال الورم بالميكروسكوب الجراحي متناهي الدقة. وتحسنت الحالة تماما من أعراض ما قبل الجراحة. والأشعة توضح حال المخ بعد اكتمال مرور ستة أشهر بعد الجراحة. دكتور أحمد الغيطي إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري. ◾️دكتوراة جراحة المخ والأعصاب كلية طب القصر العيني - جامعة القاهرة ◾️عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة ◾️زميل البورد الأوروبي للجراحات العصبية FEBNS ◾️عضو الجمعية الأوروبية لجراحات المخ والأعصاب EANS ◾️عضو الجمعية الأمريكية للجراحات العصبية AANS ◾️عضو الكونجرس العالمي لجراحي المخ والأعصاب CNS ◾️عضو الأكاديمية الأوروبية لعلوم الأعصاب EAN _____________________________________________________ أرقام وعناواين العيادات: 📌المعادي: 26 شارع النصر أعلى فودافون - 01015552707 📌المعصرة: ش ترعة الخشاب فوق كافتيريا اللؤلؤة - 01021324575 📌حلوان: ٤٤ ش المراغي بجوار محطة مترو حلوان - 01101001844

علاج ورم المخ بالميكروسكوب

يرى دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية أن تقدم علم جراحة المخ والأعصاب مرتبط بشدة بالتطور والتقدم في التكنولوجيا. والتي زادت قدرة الجراحين على التعامل مع أصعب أنواع الحالات وأكثر أنواع الاورام تعقيدا فالحجم أو المكان أو الطبيعة الخلوية. مثل علاج ورم المخ بالميكروسكوب.

ولكن في الوقت نفسه يجب أن يكون جراح المخ والأعصاب الكفء مدربا بشكل جيد جدا على التعامل مع تلك الوسائل التكنولوجية الحديثة مما يرفع نسبة نجاح الجراحات ويقلل جدا نسب حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة.

استئصال وعلاج ورم المخ بالميكروسكوب

الصورة توضح أحد الحالات التي قام دكتور أحمد الغيطي بعلاج ورم المخ الذي كانت المريضة مصابه به. وهي مريضة كانت تعاني من ورم عملاق بالمخ ضاغط على النصف الأيسر بالكامل وضاغط على بطينات المخ وأدى لحدوث فتق في النسيج المخي. وقام دكتور احمد الغيطي والفريق المعاون باستئصال الورم بالميكروسكوب الجراحي متناهي الدقة. وتحسنت الحالة تماما من أعراض ما قبل الجراحة. والأشعة توضح حال المخ بعد اكتمال مرور ستة أشهر بعد الجراحة.

وكانت الحالة قبل الجراحة تعاني من صداع مزمن متكرر, يزداد صباحا. وفي بعض الاحيان يكون الصداع مصحوبا بميل للقئ. ويتحسن الصداع عند المريضة المصابه بورم المخ بعد القئ.

كما كانت المريضة تعاني من فقدان للذاكرة وخصوصا الذاكرة قصيرة المدى ذات الأحداث القريبة. وأيضا كانت تلك المريضة المصابة بورم المخ تعاني من عدم القدرة على التحكم في البول. بالإضافة لضعف القدرة على التفكير في الأمور المعقدة نتيجة الإصابة بورم عملاق في المخ.

وبعد استئصال ورم عملاق في المخ بالجراحة الميكروسكوبية التي أجراها دكتور أحمد الغيطي تحسنت كل تلك الأعراض عند المريضة. وشفيت الحالة تماما من ورم المخ.

دكتور أحمد الغيطي

  • إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.
  • دكتوراة جراحة المخ والأعصاب كلية طب القصر العيني – جامعة القاهرة
  • عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة
  • زميل البورد الأوروبي للجراحات العصبية FEBNS
  • عضو الجمعية الأوروبية لجراحات المخ والأعصاب EANS
  • عضو الجمعية الأمريكية للجراحات العصبية AANS
  • عضو الكونجرس العالمي لجراحي المخ والأعصاب CNS
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لعلوم الأعصاب EAN
أفضل دكتور مخ وأعصاب لعلاج أورم المخ عند الأطفال
عيادة دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري

اقرأ أيضا: (مصادر)

مراجع داخلية: اعراض ورم المخ وعلاجه

فى عيادات دكتور أحمد الغيطي نحرص على اتباع الخطوات اللازمة للتعرف على حالتك وبناء خطة علاجية فعالة.

اضغط هنا لحجز موعد في عيادة دكتور أحمد الغيطي لعلاج أورام المخ

دكتور أحمد الغيطي

استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والقسطرة المخية التداخلية.
استشاري جراحة ألمخ والأعصاب الوظيفية وجراحة الصرع وجراحة الشلل الرعاش بالاستيريوتاكسي.
دكتوراة جراحة المخ والأعصاب – كلية طب القصر العيني – جامعة القاهرة (MD)
زميل البورد الأوروبي للجراحات العصبية (FEBNS)
الزمالة المصرية لجراحة المخ والأعصاب (FEgBNS)

تابعونا على صفحة الفيسبوك من هنا

للاستفسارات والحجز

عيادة المعادي: 26 شارع النصر أعلى فودافون ت/ 01021324575
وعيادة حلوان: 44 شارع المراغي بجوار محطة مترو حلوان ت: 01101001844
عيادة المعصرة: ش ترعة الخشاب فوق كافيتيريا اللؤلؤة ت/ 01015552707

Scroll to Top