دكتور أحمد الغيطي - دكتور مخ و أعصاب
تدخل عاجل بالقسطرة المخية ينقذ حياة شاب مصاب بنزيف بالمخ نزيف المخ احد الأمراض شديدة الصعوبة في العلاج. نظرا لما يحدثه النزيف من تلف في النسيج المخي, بالإضافة لخطورة ارتجاع النزيف مرة اخرى في حالة عدم معرفة سببه ووقفه. وهو ما ينصح به دائما دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية. من أنواع نزيف المخ النزيف التلقائي الحاد تحت الأم العنكبوتية. ويحدث ذلك النوع غالبا بسبب انفجار تمدد شرياني أو تشوه شرياني وريدي بالمخ. ويعتبر أخطر أنواع النزيف المخي على الإطلاء وأعلاها في نسب الوفاة. وفيما يلي حالة مرضية قام دكتور احمد الغيطي باستقبالها وعلاجها وانقاذ حياتها لشاب في مقتبل العمر. الحالة المرضية للمريض المصاب بنزيف المخ: شاب يعمل سائق. شعر بصداع حاد ومفاجئ تبعه تدهور بدرجة الوعي. توجه المريض لإحدى المستشفيات وبعمل أشعة مقطعية تبين وجود نزيف حاد تلقائي بالمخ تحت الأم العنكبوتية. وتم ابلاغ طوارئ وزارة الصحة والتي قامت بدورها بالتنسيق مع دكتور أحمد الغيطي لاستقبال الحالة في مستشفى 15 مايو نظرا لامتلاك المستشفى وحدة قسطرة مخية متكاملة تحت اشراف دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية. أعراض الإصابة بانفجار تمدد شرياني في المخ: صداع حاد, تدهور بدرجة الوعي, تدهور بالرؤية والحركة. عمل قسطرة تشخيصية على المخ. فور وصول الحالة للمستشفى قام دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة المخية التداخلية بعمل قسطرة تشخيصية على شرايين المخ ليتبين وجود تمدد شرياني منفجر ونازف في الشريان الامامي للمخ. ويحمل درجة عالية جدا من خطورة ارتجاع النزيف مرة أخرى. وهو ما يهدد حياة المريض بشكل بالغ. خطورة عدم علاج التمدد الشرياني المنفجر أو التأخر في غلقه: نزيف متكرر بالمخ, يحمل نسبة وفاة تتعدى ال 90% اجراء القسطرة المخية العلاجية لغلق التمدد الشرياني قام دكتور احمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة المخية والفريق المساعد له بعمل قسطرة علاجية عاجلة للمريض فجرا. ليتم غلق التمدد الشرياني ومنع نزفه او انفجاره مرة أخرى. وذلك في عملية استغرقت ثلاثة ساعات في وحدة القسطرة المخية التداخلية بالمستشفى. وتم غلق التمدد الشرياني النازف باسلاك حلزونية متناهية الدقة. لمنع وصول الدم للتمدد الشرياني وحماية المريض من انفجاره مرة أخرى. نتيجة غلق التمدد الشرياني النازف في المخ بأسلاك حلزونية: خرج المريض بوعي كامل وقوة حركية كاملة، محتفظا بالقدرة على المشي والحركة وخالي من المضاعفات. وآمن من عودة نزيف المخ مرة أخرى. أفضل دكتور لعلاج التمدد الشرياني المخي أفضل وأحسن دكتور مخ وأعصاب يقوم بعلاج تمدد شرايين المخ هو جراح المخ والأعصاب الذي تدرب على فروع جراحات المخ والأعصاب متناهية الدقة والميكروسكوبية. سواء باستخدام الميكروسكوب الجراحي أو باستخدام منظار المخ أو باستخدام القسطرة المخية التداخلية. كما يجب أن يكون متمكنا من دراسة التاريخ المرضي للحالة بدقة والتأكد من سبب نزيف المخ الموجود لدى المريض. ويقوم دكتور أحمد الغيطي باجراء كافة طرق علاج نزيف المخ بسبب انفجار التمددات الشريانية المخية سواء جراحيا أو عن طريق القسطرة المخية التداخلية.

تدخل عاجل بالقسطرة المخية ينقذ حياة شاب مصاب بنزيف بالمخ

نزيف المخ احد الأمراض شديدة الصعوبة في العلاج. نظرا لما يحدثه النزيف من تلف في النسيج المخي, بالإضافة لخطورة ارتجاع النزيف مرة اخرى في حالة عدم معرفة سببه ووقفه. وهو ما ينصح به دائما دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية.

من أنواع نزيف المخ النزيف التلقائي الحاد تحت الأم العنكبوتية. ويحدث ذلك النوع غالبا بسبب انفجار تمدد شرياني أو تشوه شرياني وريدي بالمخ. ويعتبر أخطر أنواع النزيف المخي على الإطلاء وأعلاها في نسب الوفاة.

وفيما يلي حالة مرضية قام دكتور احمد الغيطي باستقبالها وعلاجها وانقاذ حياتها لشاب في مقتبل العمر.

الحالة المرضية للمريض المصاب بنزيف المخ:

شاب يعمل سائق. شعر بصداع حاد ومفاجئ تبعه تدهور بدرجة الوعي. توجه المريض لإحدى المستشفيات وبعمل أشعة مقطعية تبين وجود نزيف حاد تلقائي بالمخ تحت الأم العنكبوتية. وتم ابلاغ طوارئ وزارة الصحة والتي قامت بدورها بالتنسيق مع دكتور أحمد الغيطي لاستقبال الحالة في مستشفى 15 مايو نظرا لامتلاك المستشفى وحدة قسطرة مخية متكاملة تحت اشراف دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والاعصاب والقسطرة المخية التداخلية.

أعراض الإصابة بانفجار تمدد شرياني في المخ:

صداع حاد, تدهور بدرجة الوعي, تدهور بالرؤية والحركة.

عمل قسطرة تشخيصية على المخ.

فور وصول الحالة للمستشفى قام دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة المخية التداخلية بعمل قسطرة تشخيصية على شرايين المخ ليتبين وجود تمدد شرياني منفجر ونازف في الشريان الامامي للمخ. ويحمل درجة عالية جدا من خطورة ارتجاع النزيف مرة أخرى. وهو ما يهدد حياة المريض بشكل بالغ.

خطورة عدم علاج التمدد الشرياني المنفجر أو التأخر في غلقه:

نزيف متكرر بالمخ, يحمل نسبة وفاة تتعدى ال 90%

اجراء القسطرة المخية العلاجية لغلق التمدد الشرياني

قام دكتور احمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والقسطرة المخية والفريق المساعد له بعمل قسطرة علاجية عاجلة للمريض فجرا. ليتم غلق التمدد الشرياني ومنع نزفه او انفجاره مرة أخرى. وذلك في عملية استغرقت ثلاثة ساعات في وحدة القسطرة المخية التداخلية بالمستشفى. وتم غلق التمدد الشرياني النازف باسلاك حلزونية متناهية الدقة. لمنع وصول الدم للتمدد الشرياني وحماية المريض من انفجاره مرة أخرى.

نتيجة غلق التمدد الشرياني النازف في المخ بأسلاك حلزونية:

خرج المريض بوعي كامل وقوة حركية كاملة، محتفظا بالقدرة على المشي والحركة وخالي من المضاعفات. وآمن من عودة نزيف المخ مرة أخرى.

أفضل دكتور لعلاج التمدد الشرياني المخي

أفضل وأحسن دكتور مخ وأعصاب يقوم بعلاج تمدد شرايين المخ هو جراح المخ والأعصاب الذي تدرب على فروع جراحات المخ والأعصاب متناهية الدقة والميكروسكوبية. سواء باستخدام الميكروسكوب الجراحي أو باستخدام منظار المخ أو باستخدام القسطرة المخية التداخلية. كما يجب أن يكون متمكنا من دراسة التاريخ المرضي للحالة بدقة والتأكد من سبب نزيف المخ الموجود لدى المريض. ويقوم دكتور أحمد الغيطي باجراء كافة طرق علاج نزيف المخ بسبب انفجار التمددات الشريانية المخية سواء جراحيا أو عن طريق القسطرة المخية التداخلية.

دكتور أحمد الغيطي أفضل دكتور مخ وأعصاب, أفضل دكتور عمود فقري, أفضل دكتور جراحة مخ وأعصاب, أفضل دكتور قسطرة مخية تداخلية, أفضل دكتور استشاري جراحة المخ والأعصاب, مستشفى المخ والأعصاب, أحسن دكتور جراحة المخ والأعصاب, أستشاري جراحة الصرع, استشاري جراحة الشلل الرعاش, استشاري علاج جلطة المخ ونزيف المخ دكتور مخ واعصاب افضل دكتور لعلاج الحبل الشوكي في مصر استشاري مخ واعصاب مخ واعصاب المخ والاعصاب والعمود الفقري استشارى مخ واعصاب دكتور عمود فقرى دكتور مخ و اعصاب دكتور جراحة مخ واعصاب د مخ واعصاب دكتور مخ واعصاب وعمود فقري دكتور مخ وأعصاب دكتور المخ والاعصاب أشهر جراحي المخ والاعصاب جراحة المخ والاعصاب أشهر دكتور مخ واعصاب افضل دكتور جراحة أورام مخ واعصاب في مصر مخ وأعصاب دکتور فيزيتا مخ واعصاب دكتور اوعية دموية بحلوان د مخ واعصاب اسيوط علاج ضغط الفقرات القطنية اشطر دكتور مخ واعصاب في اسيوط افضل دكتور مخ واعصاب اطفال في اسيوط دكتور اوعية دموية حلوان افضل دكتور اوعية دموية د احمد دكتور جراحة محمد الغيطي عياده مخ واعصاب افضل دكتور مخ واعصاب في مصر الجديدة تخصص جراحة المخ والاعصاب في مصر دكتور اوعية دموية في حلوان ضغط فقرات الرقبة على الشريان هل تنميل الرأس خطير افضل دكتور مخ واعصاب اطفال في مصر افضل دكتور جراحة افضل دكتور مخ واعصاب في طنطا افضل دكتور جراحة اورام في مصر افضل دكتور مخ واعصاب طنطا دكتور اطفال المعادي دكتور مخ واعصاب اطفال دكتور مخ واعصاب اطفال القاهرة افضل دكتور اورام في القاهرة دكتور جراحه علاج ضغط فقرات الظهر على العصب افضل دكتور عمود فقري في مصر الجديدة هل مرض التهاب النخاع الشوكي خطير افضل دكتور جراحة مخ واعصاب في الشرقية ما هو ضمور المخ دكتور مخ واعصاب مستشفى السلام الدولي اعراض الفقرات القطنية أفضل دكتور عظام وعمود فقري في مصر افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة افضل دكتور مخ واعصاب في الشرقية أعراض الغضروف الظهر عيادات الشفاء اسماء فقرات العمود الفقري موقع بلاك بورد جامعة القاهرة أعراض غضروف الظهر دكتور مخ و اعصاب اطفال افضل دكتور جراحة اطفال في القاهرة الدكتور احمد دكتور اوعية دموية القاهرة أفضل دكتور لعلاج اعوجاج العمود الفقري جلطة المخيخ عنوان دكتور جراحة اورام دكتور الأعصاب ماذا يعالج دكتور جراحة اورام بالقاهرة احسن دكتور اورام في القاهرة تنميل الدماغ شكل الورم الحميد بالصور التهاب اعصاب الرقبة اعراض التهاب النخاع الشوكي افضل دكتور قلب في المعادي دكتور اوعية دموية المعادي افضل دكتور علاج الألم في مصر اعراض المخ والاعصاب أعراض الورم الحميد اعراض غضروف الظهر اعراض الغضروف الظهر دكتور جراحة عامة القاهرة اكبر دكتور اورام فى مصر علاج الفقرات القطنية اعراض سرطان العمود الفقري ما هي اعراض الغضروف اسباب تنميل الدماغ أعراض الغضروف في الظهر ماهو الانزلاق الغضروفي تخصص مخ واعصاب
عيادة دكتور أحمد الغيطي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري

اقرأ أيضا: (مصادر)

مراجع داخلية: اعراض ورم المخ وعلاجه

فى عيادات دكتور أحمد الغيطي نحرص على اتباع الخطوات اللازمة للتعرف على حالتك وبناء خطة علاجية فعالة.

اضغط هنا لحجز موعد في عيادة دكتور أحمد الغيطي لعلاج نزيف المخ وتمدد شرايين المخ

دكتور أحمد الغيطي

استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والقسطرة المخية التداخلية.
استشاري جراحة المخ والأعصاب الوظيفية وجراحة الصرع وجراحة الشلل الرعاش بالاستيريوتاكسي.
دكتوراة جراحة المخ والأعصاب – كلية طب القصر العيني – جامعة القاهرة (MD)
زميل البورد الأوروبي للجراحات العصبية (FEBNS)
الزمالة المصرية لجراحة المخ والأعصاب (FEgBNS)

للاستفسارات والحجز

عيادة المعادي: 26 شارع النصر أعلى فودافون ت/ 01021324575
وعيادة حلوان: 44 شارع المراغي بجوار محطة مترو حلوان ت: 01101001844
عيادة المعصرة: ش ترعة الخشاب فوق كافيتيريا اللؤلؤة ت/ 01015552707

Scroll to Top